القائمة الرئيسية

الصفحات

تفاصيل اكتر عن صفقة صواريخ كروز من طراز brahmos الهنديه لصالح مصر

 

صاروخ كروز,brahmos,الصاروخ المصرية r-77,الصواريخ الروسية r-77 فى مصر,صاروخ موسكيت,صاروخ هاربون المضادة للسفن,صواريخ مصرية من طراز r-77,مصر,الصاروخ المصرية r-77 العامل على مقاتلات سوخوى 35 المصرية,المقاتلات المصرية من نوع سوخوى 35 و صواريخ r-77,صواريخ القتال الجوى المصرية r-77,صواريخ الإعتراض الجوى المصرية أر 77,القوات الجوية المصرية و صواريخ القتال الجوى r-77,أضعف صواريخ البحرية المصرية _ الصاروخ هاربون _ agm_rgm_ugm-84 harpoon missile,الصواريخ الروسية المصرية,الصواريخ المصرية


صفقة محتملة ستزود الهند وروسيا  مصر  بصواريخ كروز من طراز براهموس BrahMos

يمكن حمله على مقاتلات سلاح الجو المصري من طراز

Rafale او SU35 او Mig 29

او يطلق من منصات بحرية او برية • حيث أبدت مصر اهتماماً متزايدا بهذا الصاروخ

 يمكن نشر BrahMos كصاروخ سطح سطح أو ضد أهداف برية من منصات متعددة بمدى 290 كم وسرعة 2.8 ماخ


بلغ وزن الصاروخ "براهموس" نحو 3 أطنان عدا الطراز المخصص للعمل مع الطائرات فلا يتجاوز وزنه 2.5 طن، ويصل طول الصاروخ 8.4 أمتار وقطره نحو 60 سنتيمتر، وعلى حين تزن رأسه المدمر 200 كيلو جرام في الطرازين اللذين يطلقا من القطع البحرية أو من القواذف البرية المتحركة، فان الطراز الذي يطلق من الجو تزن رأسه المدمر نحو 300 كيلوجرام، يعمل الصاروخ من خلال مرحلتي دفع صاروخي، الأولى مرحلة الإطلاق وهي ذات محرك صاروخي يعمل بالوقود الصلب، والثاني مرحلة الطيران الطواف بسرعات تفوق سرعة الصوت وذللك من خلال محرك نفاث يعمل بالوقود السائل، ورغم ان زنة الصاروخ "براهموس" تبلغ ضعف الصاروخ توماهوك الأمريكي تقريبا، الا انه اسرع منه 4 مرات كما انه طاقة حركته الابتدائية تزيد 32 ضعف عن الصاروخ توماهوك، ويتميز الصاروخ "براهموس" بامكانية اطلاقه رأسيا أو من الوضع المائل، نظرا لقدرته العالية على المناورة فإنه يمكنه مهاجمة هدفه من أي زاوية أثناء طيرانه.

“براهموس” هو صاروخ كروز أسرع من الصوت أنتجه المشروع الروسي الهندي المشترك،، الذي طورته شركتا “NPO Mashinostroeniya” الروسية و”DRDO” الهندية. تم إجراء أول تجربة إطلاق للصاروخ في عام 2001. وتستخدم إصدارات مختلفة من الصاروخ في خدمة القوات المسلحة الهندية: القوات الجوية والبحرية والقوات البرية.

تعتبر روسيا والهند أكبر شريكين في مجال التعاون العسكري التقني، إذ إنه تزيد نسبة الأسلحة والمعدات العسكرية الروسية والسوفييتية في القوات البرية والجوية والبحرية الهندية عن 70 في المائة. وتبلغ قيمة الصادرات الروسية إلى الهند من الأسلحة والمعدات العسكرية مليارات الدولارات سنويا.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع